درباس لـ”لبنان الكبير”: العلة ليست في الخارج انما فينا

لبنان الكبير

أوضح الوزير السابق رشيد درباس، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، أن “الموفد القطري وفق ما تسرب من معلومات جاء للاستفسار وليس لعرض الحلول، لكن من المؤكد أنه لم يأت للتسلية بل أراد الاستطلاع تمهيداً للبحث عن طبخة في الخارج لا يكون للبنان يد فيها. ربما تكون الزيارة توطئة لمبادرة ما”.

وشدد على أنه “لا يمكن القول ان الاستحقاق الرئاسي وضع على نار حامية داخلياً خصوصاً اذا سمعنا التصريحات من المسؤولين التي لا تزال أقرب الى وضع العراقيل. أما ما يطبخ في الخارج، فلا علاقة للداخل به”، لافتاً الى وجوب “التعويل على اللقاء المرتقب بين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الإيراني حسين عبد اللهيان. العالم سيشغل محركاته بعد الاتفاق السعودي – الايراني الذي سينعكس على لبنان الذي هو آخر الأولويات في برنامج السياسيين اللبنانيين. العلة ليست في الخارج انما فينا”.

وأشار الى أن ” الدول تتواصل في ما بينها، لكن كل دولة لديها موالها. فرنسا لديها موال، وأميركا تنتظر المواويل لتعطي رأيها في النهاية، اما الصين التي كان ينتظر منها حل اقتصادي، فأتت بحل سياسي”، معتبراً أن “الحل يتم حين يجتمع السعودي والايراني، ونحن ننفذ ما اتفق عليه”.

شارك المقال