البزري لـ”لبنان الكبير”: البلد في الثلاجة بانتظار الوضوح الاقليمي

لبنان الكبير

رأى النائب عبد الرحمن البزري، في حديث لـ”لبنان الكبير”، أن “الوضع اللبناني الداخلي أصبح متأزماً بصورة كبيرة جداً إن كان لناحية الأزمة الاقتصادية والمعيشية، وأزمة الليرة، وأزمة التربية، وأزمة الصحة والاستشفاء، وأزمة انحلال الادارات، بالاضافة الى ارتفاع منسوب الخطاب الطائفي. بناء على هذه الأزمات، يمكن الاستنتاج أن وضع البلد في الثلاجة بانتظار المزيد من الوضوح الاقليمي، وهذا أمر خطير لأنه سينعكس مزيداً من الانهيارات التي تصعب معالجتها فيما بعد. من هنا، نرى الحركة السياسية الكثيفة باتجاه لبنان أو زيارة بعض الشخصيات اللبنانية الى الخارج للتشاور، مع العلم أن الملف اللبناني ليس أولوية، لكن صعوبة الوضع وخطورته تفرض الأولوية”.

وأمل أن “يكون أي لقاء سياسي بين الفرقاء اللبنانيين داخل لبنان وأن يكون هناك نوع من المواكبة الأخوية العربية والاقليمية والدولية الصديقة، لكن جمع اللبنانيين حول طاولة نقاش في الخارج دونه عقبات لأن من يتبنى الحل في الخارج يجب أن يتبنى تفاصيل معقدة”، لافتاً الى أن “هناك خطين متوازيين: الخط العربي والاقليمي والدولي والخط الداخلي. وليس هناك من وضوح في الصيغة التي ستطرح لملء الشغور أو كيفية المساعدة خصوصاً أن هناك أجواء اقليمية ودولية لا تزال غير واضحة بالنسبة الى الملف اللبناني”.

وتمنى البزري أن “تتبلور الأمور في المنطقة سريعاً، وأن يتجاوب اللبنانيون مع الحلول المقترحة لأن الحلول من دون تجاوب الداخل لا يمكن أن تحصل مع التأكيد أن ظروف البلد لا تحتمل الانتظار الطويل”.

شارك المقال