الحجار لـ”لبنان الكبير”: فليحان كان عراب الخطط للنهوض باقتصاد البلد

لبنان الكبير

أكد النائب السابق محمد الحجار، في تصريح لـ”لبنان الكبير”، أن “هؤلاء الكبار استشهدوا من أجل هذا البلد وبصماتهم لا تزال موجودة في مختلف نواحيه ومحفورة في وجدان اللبنانيين، ولأنهم آمنوا بمشروع قيامة البلد استشهدوا. والمؤسف أن ذكرى اغتيالهم واستشهادهم باتت تمر اليوم من دون أن يكون هناك الجهد اللازم لاحيائها لأن الشعب أصبح ينتقل من مأساة وأزمة الى أخرى وهمه المعيشي والاجتماعي بات طاغياً وضاغطاً على الجميع من دون استثناء ما يجعل الذكرى تمر من دون أن نفيهم حقهم”.

وأشار الى أن “الوزير باسل فليحان رافق الرئيس الشهيد رفيق الحريري في كل المحطات، باريس واحد واثنين، وعمل بكل ما أوتي من قوة وخبرة وكان في كبرى المؤسسات الدولية لكنه غادرها وعاد الى لبنان تلبيةً لطلب الرئيس الشهيد. حاول بكل جهد في وزارة الاقتصاد، وفي موقعه النيابي كان رجلاً مميزاً بطروحاته وأفكاره والخطط التي وضعها للنهوض باقتصاد البلد ولعودة التوازن الى المالية العامة”، لافتاً الى أن “من يدخل في عمق ما حدث في ذاك الوقت يدرك جيداً أن فليحان كانت له اليد الطولى في الكثير من الأمور والخطط التي وضعها بناء على طلب الرئيس الشهيد وكل الالتزامات التي تعهد بتنفيذها وتطبيقها وفي مقدمها مساعدات باريس، فكل هذه الاصلاحات القطاعية والادارية لم تر النّور بعد استشهاده”.

وقال الحجار: “من المؤكد أننا لو قمنا بما كان يريده الرئيس الشهيد رفيق الحريري والشهيد باسل فليحان لما كنا لنصل الى ما وصلنا إليه اليوم”.

شارك المقال