مصدر مقرب من ميقاتي لـ”لبنان الكبير”: علينا تقطيع المراحل بأقل الأضرار بانتظار الحلول المستدامة

لبنان الكبير

أوضح مصدر مقرب من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في تصريح لموقع “لبنان الكبير” أن “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، تسمح بأن يعيش الموظف في الحد الأدنى لتمرير المرحلة، مع التأكيد أنها ليست حلولاً مستدامة، لكن هذا هو المتوافر حالياً”، متمنياً “أن نتعاون مع بعضنا البعض في هذه المرحلة خصوصاً أن المواطن هو الموجود بين المطرقة والسندان، ولا يحصل على خدمات على مستوى القطاع العام. اليوم، نحن في وضع يسمى تقطيع المراحل، بأقل أضرار ممكنة، الى حين الحلول المستدامة التي تنطلق بانتخاب رئيس للجمهورية، ثم تنتظم المؤسسات. واذا استمر الوضع على ما هو عليه، فستستمر الأمور في التعقيد”.

وأشار الى أن “الحكومة لا يمكنها أن تتخذ قراراً في تحديد سعر صيرفة بالنسبة الى الموظفين، لأنه منوط بقدرة مصرف لبنان على التلبية والتغطية، ولا يمكن حسم التسعير على المنصة أو ضمان ثباتها، مع العلم أن المصرف المركزي يحدد السعر عند اقتراب موعد قبض الرواتب”.

أما بالنسبة الى المتقاعدين الذين لم يحصلوا على زيادة 4 أضعاف على رواتبهم انما 3 أضعاف، فلفت المصدر الى أن “المتقاعدين ليست لديهم مصاريف بدل نقل كالموظفين الذين يداومون في مؤسساتهم كما لا يحصلون على بدل انتاجية”، مشدداً على “أننا نشعر بألم كل المواطنين وليس الموظفين في القطاع العام المنقسم بين الموظفين المدنيين والعسكر الذي يعاني كثيراً خصوصاً أنه ملتزم بالدوام. على الرغم من الألم، علينا أن نتساعد لتمرير المرحلة، والحكومة ليست لديها حلول سحرية، وما أقرّ، أقصى المستطاع. نتمنى من الموظفين أن يسيّروا شؤون المواطنين، ولو بالحد الأدنى الى حين الوصول الى حلول مستدامة بعد عبور الجلجلة”.

شارك المقال