خواجة لـ”لبنان الكبير”: أستبعد الدعوة لجلسة بانتظار مستجد في الاستحقاق الرئاسي

لبنان الكبير

أشار النائب محمد خواجة، في حديث لـ”لبنان الكبير”، الى أن “الرئيس نبيه بري أوضح في أي ظرف، يدعو الى جلسة لانتخاب الرئيس”، مستبعداً أن يدعو الى جلسة، قبل أن يرى أن هناك مستجداً في موضوع الاستحقاق الرئاسي”.

وأكد أنه “حين يرى أن هناك مستجداً، يدعو فوراً الى جلسة لأنه لا يجوز أن نعيد سيناريو الجلسات التي عقدت والتي اعتبرت فولكلورية”.

وعن مستجد توافق المعارضة مع “التيار” على اسم للرئاسة، قال: “أين هو البيان الذي صدر بعد اجتماع كتلة لبنان القوي في هذا الاطار؟ حين يتفقون، ويعلنون عن الاسم، يبنى على الشيء مقتضاه. القوات، والكتائب، والتيار متفقون على أمر واحد: رفض المرشح فرنجية، وعدم السماح له بالوصول الى سدة الرئاسة، لكنهم غير متفقين على الاسم البديل. حين يعلنون عن الاسم البديل، يختلف الكلام”.

أضاف: “الرئيس بري بموجب النظام الداخلي، لديه صلاحيات في هذا الاطار، وهو يقرر متى يدعو الى جلسة، لأنه من أشد الحريصين على انتخاب الرئيس. نحن مع انجاز الاستحقاق الرئاسي في الأمس وليس اليوم، ونعمل لتوفير ظروف إنضاجه، وأن تعقد جلسة ناجحة تؤدي الى انتخاب رئيس. من يطالبون الرئيس بري اليوم، بعقد جلسة، هم أكثر من اعتبروا أن الجلسات السابقة كانت فولكلورية”.

شارك المقال