جشي لـ”لبنان الكبير”: لنتنازل عن المكابرة

لبنان الكبير
حسين جشي

أوضح عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين جشي لـ”لبنان الكبير” أنه “لم تكن هناك قطيعة مع التيار على الرغم من الجمود، وأتى اللقاء في سياق اعادة الحوار كما صرّح باسيل. هناك مقاربات متباعدة حول العديد من الملفات، واعادة العلاقات الى طبيعتها تتوقف على نية الطرفين في ذلك. نحن ليست لدينا سلبية تجاه التفاهم مع العلم أنه يجب اعادة النظر في بعض الأمور، ولا يزال الوقت باكراً للتحدث عن اعادة العلاقات الى طبيعتها”.

ولفت الى أن “خيار الانفصال أو الابتعاد بين اللبنانيين لم يصل الى نتيجة ما يعني أنه لا بد من التحاور الذي نطالب به منذ أشهر، ولنتنازل عن المكابرة لأن الناس تدفع الثمن. نحن منفتحون على كل الطروح، ومن حقنا في الوقت عينه ابداء رأينا بأننا لا نريد رئيساً يطعن المقاومة. نحن نقول اننا جاهزون للنقاش من دون شروط مسبقة، ومقتنعون الى اليوم أن خيار فرنجية مناسب، وفي حال طرح خيار أنسب، نتناقش، ولا نقفل الباب. باسيل يعلم أننا حاضرون لمناقشة الأسماء التي يطرحها”، مشدداً على “أننا نريد انقاذ البلد ونعيش فيه بأمان”.

وختم جشي: “اليوم باتت هناك حرارة في التواصل، وفي السياسة لم يجرِ طرح الكثير من التفاصيل من جانبنا ومن جانبهم، ويبدو أن التيار يريد الانفتاح والتحاور ولا مشكلة لدينا في هذا وتبقى الأمور في خواتيمها”.

شارك المقال