سعيد لـ"لبنان الكبير": رئيس الجمهورية باق بفضل "حزب الله"

خبريات 16 تموز , 2021 - 4:09 م
فارس سعيد

 

اعتبر النائب السابق فارس سعيد في تصريخ لـ"لبنان الكبير" أن  "رئيس الجمهورية ميشال عون مدعوماً من "حزب الله"، سيحاول أن يجري استشارات نيابية، ويعتبر كأن شيئاً لم يكن، ويحاول أن يأتي برئيس حكومة يستطيع مواكبة المرحلة وفقاً لمصالحهما. في المقابل، سنشهد تصعيداً كبيراً من قبل فريق رؤساء الحكومات السابقين وتيار المستقبل.  والخوف من العودة الى انقسام مذهبي وطائفي في البلد بمعنى أن هناك من يريد استنفار العصبيات الطائفية من أجل البقاء في موقعه السياسي".

وشدد على أن "البلد في حاجة إلى حكومة، لكنها لن تتألف إلا بشروط "حزب الله". وأنا أرى أن الحكومة لن تتألف إلا بعد عودة المفاوضات الأميركية - الإيرانية في فيينا، أي ليس قبل أيلول المقبل، وبالتالي البلد ذاهب إلى مزيد من الانهيار"، معتبراً أنه "سيكون هناك صعوبة في اختيار شخصية سنية لتشكيل حكومة"، مشيراً إلى أن "رئيس الجمهورية باقٍ في بعبدا بفضل عضلات حزب الله". 

ورأى أن"رئيس  الجمهورية لا يمكنه القيام بأي شيء لإنقاذ  البلد لأنه إذا لم يستطع التفاهم مع الرئيس سعد الحريري، مع من يمكنه التفاهم؟". مستبعداً "التدخل الدولي في لبنان، لكن الخوف الآن من الذهاب إلى فوضى سياسية، دستورية، اجتماعية وربما أيضاً أمنية. نحن في قلب جهنم ".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us