ما بين الحريري والنسر... ولادة جديدة

سياسة 25 كانون الثاني , 2022 - 3:37 م

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

نشر الرئيس سعد الحريري عبر حسابه في تطبيق "Vero" مقطع فيديو بعنوان "Eagle Rebirth" (نسر يولد من جديد).

ويورد الفيديو القرارات الصعبة التي يتّخذها النسر ليفلح في الحياة 70 عاماً. فعندما يصل إلى عمر الأربعين، تفقد أظفاره مرونتها وتعجز عن الإمساك بالفريسة التي هي مصدر غذائه، ويصبح منقاره الحاد المعقوف شديد الإنحناء.

ولا تنتهي محن النسر، بل يصل إلى مرحلة يصبح الطيران بالنسبة إليه غاية من الصعوبة، فأجنحته ثقيلة بسبب ثقل وزن ريشها وتلتصق بمنطقة الصدر.

أمام هذه الإنحدارات التي تهدّد حياة النسر، يوضع أمام خيارين، إما الاستسلام والموت أو المضيّ بعملية تغيير مؤلمة جداً مدتها 150 يوماً. يستهلّ النسر الشجاع أولى خطواته بالتحليق إلى قمة أي جبل حيث يكون عشه هناك، يضرب منقاره المعقوف بشدة على الصخرة حتى ينكسر وينتظر نموّه من جديد. ثم يكسر أظفاره وينتظر نموّها هي الأخرى، وبعدها يبدأ نتف ريشه بالكامل.

خمسة أشهر من المعاناة يختارها النسر مُجبراً رغبة في الحياة ورفضاً للاستسلام، يحلّق من جديد في السماء وكأنه مولود جديد ويعيش لمدة 30 عاماً.

ينتهي التقرير بسؤال وجواب: "لماذا التغيير مطلوب؟"، إنه من أجل النجاة والاستمرار. علينا أن نبدأ بعملية التغيير، علينا التخلّص من الذكريات المزعجة، العادات السلبية، والعقلية الثابتة. ومن خلال التحرر من عبء الماضي، يمكننا الاستفادة من الحاضر.

اختار الحريري بعد إعلان تعليق عمله في الحياة السياسية فيديو رمزياً، يحمل في طيّاته عملية تغيير مؤلمة مشابهة لتلك التي سلكها منذ فترة وصولاً إلى قرار الأمس. بيد أنّ الفارق الحقيقي بينهما هو أنّه في الواقع لا يختار النسر ولادة جديدة لحياته، والعكس صحيح بالنسبة للحريري الذي اختار ولادة جديدة يستفيد من حاضرها ويتحرّر من العبء الذي أثقله عليه كارهو وطنه الحبيب لبنان.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us