بدران لـ "لبنان الكبير": رسوم التسجيل في "اللبنانية" الى ارتفاع!

سياسة 31 آب , 2022 - 12:12 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

لا تزال معاناة طلاب الجامعة اللبنانية مستمرة. تائهون لا يعرفون مصيرهم. منهم من ينتظر اجراء امتحاناته للحصول على الشهادة ومغادرة البلد، ومنهم من ينتظر وظيفة، ومنهم من لم يعد يريد هذا الضغط النفسي.

هؤلاء الطلاب ذنبهم الوحيد أنّهم قرّروا الالتحاق بجامعة الوطن هرباً من حيتان المال التي "تبلع" الطلاب في الجامعات الخاصة.

أكثر من أربعين يوماً مرّ على الاضراب المفتوح الذي أعلنته الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية، فما مصيره؟

في حديثٍ لـ "لبنان الكبير" وصف رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وضع الاضراب بأنه على حاله، مؤكداً أن "لا شيء تغيّر حتى الآن، والأساتذة ما زالوا مستمرين في إضرابهم، فالدّولة لم تتحرّك ولم تقرّ الزيادة المالية الّتي كانت قد وعدتهم بها".

أمّا عن مصير العام الدراسي، فقال،: "العام الدراسي سوف يبدأ حتماً ولكن هذا كلّه رهن تحركات الدولة تجاه الجامعة''.

وأشار بدران الى أنّ "رسوم التسجيل في الجامعة اللبنانية ذاهبة الى الارتفاع، فهي الآن لا تتخطى الـ ٧ دولارات سنوياً، والزيادة مقبولة جداً ومدروسة لتناسب الجميع".

وفي السياق نفسه، تحاول بعض الكليات كسر الاضراب والقيام بالامتحانات لتيسير أوضاع الطلاب، وقال ممثل اساتذة كلية العلوم في مجلس الجامعة اللبنانية الدكتور رامي عاكوم: "ان الاضراب مستمر ولا يمكن لأحد أن يتّخذ قرار وقفه من دون العودة الى الهيئة العامة التّي اتّخذت مجتمعةً القرار بشأنه".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us