موسم الرياض "فوق الخيال" يدخل "غينيس"

سياسة 23 تشرين الأول , 2022 - 12:02 ص

 

انطلقت فعاليات موسم الرياض يوم الجمعة في المملكة العربية السعودية، وحمل هذه المرة شعار "فوق الخيال"، تحت أنظار مئات آلاف الحاضرين.

وفي احتفال مهيب، رسمت لوحة فنية رائعة في سماء العاصمة السعودية الرياض، بالألعاب النارية والمسيرات "الدرونز" التي فاق عددها الـ ٣٠٠٠ (٣٢٠٠)، معلنة افتتاح أكبر فعالية ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفق القائمين على موسم الرياض.

دخل العرض موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأكبر عرض بالطائرات المسيرة "الدرونز" شهده العالم حتى الآن، وفق ما أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ.

ويهدف هذا الحدث الذي أصبح مهرجاناً عالميّاً إلى تحويل العاصمة الرياض إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، انطلاقاً من أهداف برنامج جودة الحياة التي تشكل جزءاً أساسياً من "رؤية السعودية ٢٠٣٠" التي أعلن اطلاقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العام ٢٠١٨ لتحسين جودة حياة سكان المملكة وزوارها، من خلال تطوير البيئة اللازمة لتعزيز أنماط الحياة الايجابية لزيادة التفاعل بين المواطنين والمقيمين مع المجتمع السعودي. ويتيح المهرجان فرصة الترفيه للمواطنين بما له من انعكاسات إيجابية على الصحة العقلية والنفسية والبدنية لهم من خلال تحقيق التوازن الانفعالي وتخفيف الضغوط اليومية عنهم.

إضافة الى ذلك، فهذه المهرجانات والاحتفالات تجذب السياح الى المملكة وتزيد عدد زوارها، وهي نقطة مهمة للقطاعين العام والخاص للاستثمار في السياحة والترفيه، ومن جهة أخرى لها دور مهم على الصعيد الاقتصادي، فتزيد من فرص الاستثمار وتستقطب الأجنبية منها، مما يدعم القطاع العام ويمكن ويعزز الشركات والقطاع الخاص، الى جانب تأمين فرص عمل للسعوديين والمقيمين في المملكة وإن كان بعضها موسمياً وظرفياً، وإظهار مواهب الشبان السعوديين في العمل والابداع والابتكار وحسن الادارة والرؤية والتشغيل والتنظيم، ويظهر كل ذلك سعي الدولة الى إيجاد وصنع اقتصاد مستدام بعيداً عن المردود النفطي، والاستثمار في صناعة الترفيه خير دليل.

وسيضم الموسم أكثر من ١٥٠ عرضاً غنائيّاً، و١٧ مسرحية عربية، و٨ عروض عالمية، و٧ معارض عالمية، و١٠٨ تجارب تفاعلية، هذه المفاعيل ستكون موزعة على ١٥ منطقة في مدينة الرياض، وتتيح لجميع من كانوا يسافرون الى الخارج لمشاهدة هذه العروض والترفيه أن يعيشوا هذه التجربة من داخل المملكة والاستمتاع بها، فما يميز موسم الرياض عن غيره احتواؤه على تجارب ترفيهية وفنية ومعارض من كل دول العالم، وجمع فنون العالم بأسره في مدينة الرياض.

وأبرز المناطق التي تضم هذه الفعاليات "ونتر وندر لاند" و"رياض سكاي"، و"المربع ٨" و"بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" الى جانب بعض المناطق المجانية مثل سوق الزل وقرية زمان وحديقة السويدي. وحتى بعد انتهاء فعاليات الموسم هناك مناطق ستستمر كمنطقة فيا رياض، التي تعد أفخم مناطق الموسم.

وتجدر الاشارة الى أن موسم الرياض انطلق لأول مرة في العام ٢٠١٩، وحضره أكثر من ١٠ ملايين زائر، والموسم الثاني استؤنف في ٢٠ تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي (٢٠٢١) بعد الغائه للعام ٢٠٢٠ بسبب تفشي فيروس كورونا.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us