"تيك توك" يغزو العالم... والصين تسبق غوغل!

مجتمع 29 كانون الأول , 2021 - 12:13 ص
تيك توك

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

جذب تطبيق "تيك توك" أنظار الجميع، كباراً وصغاراً حتّى أصبح جزءا من حياتهم اليومية لا بل مصدرا لكسب الرزق.

وقد تحوّلت هذه المنصّة الى ساحةٍ يتبارز فيها أشخاص ومؤسسات لينالوا الشهرة الّتي يحلمون بها. ومنهم أصبحوا معروفين لمجرَد أن الكثيرين سخروا منهم.

هو عالمٌ كبير فقد تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للتطبيق على الهواتف. ووفقًا لتقرير صادر عن شركة "Cloudflare" لأمن تكنولوجيا المعلومات، فإن تطبيق تيك توك حصل على زيارات أكثر من محرك البحث غوغل في الولايات المتحدة. وتعتمد شركة Cloudflare في تصنيفها على كمية الزيارات للموقع والوقت الذي يقضيه المستخدمون. ويُظهر التقرير أن تيك توك احتل المركز الأول متقدّماً على غوغل منذ شهر تموز ٢٠٢١ في حين احتل غوغل المرتبة الأولى عام ٢٠٢٠.

أمّا عن الأسباب الّتي جعلت من تيك توك متصدّراً فذلك بفضل تأثير أزمة كورونا بشكل كبير في الموضوع. إذ أصبح الأشخاص يستخدمون التّطبيق للتسلية ومشاهدة الآخرين وبذلك يقضون وقتاً كبيراً بلا انتباه، والأمر لا يتطلّب أكثر من كبسة إصبع واحدة على الشاّشة فينتقلون من محتوى الى آخر ومن مسلسلٍ الى آخر.

وقد شكّل تطبيق تيك توك ظاهرة جديدة وغريبة في العالم، وبعض البلاد منعت استخدام هذا الّتطبيق خصوصاً لما يتركه من آثارٍ سلبية في الأطفال والمراهقين، فهو عالمٌ من دون ضوابط ومليء بالتّنمّر.

أمّا تصنيف المواقع الأكثر زيارة في ال ٢٠٢١ فجاءت كالآتي:

1 - تيك توك

2 – غوغل

3 – فيسبوك

4 – مايكروسوفت

5 – أبّل

6 – أمازون

7 – نتفليكس

8 – يوتيوب

9 – تويتر

10 – واتساب

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us