web analytics

ملكة جمال لبنان... بين الترحيب والتنمر والطائفية

مجتمع 26 تموز , 2022 - 12:07 ص

مجموعة لبنان الكبير على واتساب

برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة، وتحت شعار #WeMissLebanon، تربّعت عارضة الأزياء وطالبة الصحافة ومقدمة البرامج ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال اللبنانيّ للعام 2022 بعد غياب أربع سنوات تقريباً، في حفل ضخم نظّمته شاشة الـ"LBCI" وأنتجته بالشراكة مع "IP STUDIOS" في مجمّع "الفوروم دو بيروت".

تفوقت مقدمة المنصة التعليمية على الانترنت WITHYASMINASHOW على زميلاتها المتسابقات مايا أبو الحسن التي حلّت وصيفة أولى، جاسنتا راشد وصيفة ثانية، لارا هراوي وصيفة ثالثة ودلال حب الله وصيفة رابعة.

تنحدر زيتون من قرية كفرشوبا في جنوب لبنان وتدرس حالياً في جامعة سيدة اللويزة. تقدم عرضاً على "انستغرام" بعنوان "مع ياسمينة شو" تجري فيه مقابلات مع شخصيات إعلامية ورياضية وسياسية مثل النائبة بولا يعقوبيان والممثلة إنجي كيوان.

بعد انتخابها ملكة جمال لبنان، أكدت زيتون في حديث صحافي أنّها لم تتوقّع الفوز، وهي في غاية السعادة، كما أنّها تحاول تقبّل المسؤولية الملقاة على عاتقها بصفتها الملكة الجديدة التي ستُمثل لبنان وتحمل اسمه إلى العالمية، معتبرة أنّ "مسؤوليات الملكة تغيّرت اليوم، لا سيّما بعد انقطاع سنوات، إضافة إلى الظروف العامة التي تحكم البلد. وبالتالي تتحمّل الملكة مسؤولية كبيرة لجهة إثبات نفسها وتمثيل لبنان على أكمل وجه داخلياً وخارجياً". ورأت أن "هذا الحفل يُعطي أملاً للشباب اللبنانيّ وحافزاً لتقديم الأفضل".

بعد سنوات من الأزمات المتتالية التي تعصف بلبنان، شاركت في العرض المنتظر 17 مرشحة من مختلف المدن والمناطق اللواتي أبهرن لجنة التحكيم من مختلف الجوانب، وكانت لكل فتاة قضية تسلّط الضوء عليها كونها قضيتها الأساسية التي سوف تعمل عليها في حال فوزها، وشملت هذه القضايا: الطلاق، البيئة، تفكك الأسرة، إساءة معاملة النساء والعنف - اللفظي والجسدي، الحصول على الرعاية الصحية والتعليم، تمكين المرأة، معالجة أطفال السرطان فاقدي العلاج...

وفور انتهاء حفل ملكة جمال لبنان وفوز زيتون، كان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي حصة كبيرة في التنمّر عليها لاختيارها كفتاة تمثّل جمال لبنان:

وكان هناك بعض الرواد الذين حوّلوا حفل تتويج ياسمين زيتون ملكة جمال لبنان ووائل عرقجي أفضل لاعب في آسيا الى مسألة طائفية:

 

 

 

وكان للبعض الآخر رأيهم الراقي في التعبير:

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us