لبنان حيٌ بأجواء العيد... ولو تزيّن بقديمه

مجتمع 12 كانون الأول , 2022 - 12:07 ص

 

على الرغم من الأحوال الصعبة والأزمات المتتالية التي يمر بها البلد والتي تؤثّر مباشرةً على حياة الناس ومعيشتهم، فإنّ مختلف البلديات في المناطق والعاصمة تحاول إضفاء نوع من البهجة على قلوب اللبنانيين من خلال الزينة الميلادية علّها تبلسم جراح الموجوعين والبائسين وتعيد الأمل للذين فقدوه على أبواب عيدي الميلاد ورأس السنة حيث يبقى الرجاء أن يحمل الميلاد معه ولادة جديدة للبلد المنكوب والشعب المقهور والمغلوب على أمره وتكون السنة المقبلة سنة التحوّلات الايجابيّة.

قليلة هي البلديات ومراكز التسوق التي قررت الحفاظ على روح الميلاد حية، لترفع معنويات المواطنين في هذه الأوقات الصعبة.

بيروت

اعتادت بيروت أن تلبس حلّتها القديمة في أعياد الميلاد التي تلت ثورة 17 تشرين في 2019 وانفجار مرفأ بيروت 2020، فأضيئت زينة الميلاد في أرجاء أسواق بيروت كافة، ويقول عضو مجلس بلدية بيروت محمد سعيد فتحة لـ"لبنان الكبير": "إنّ التزيين لعيد الميلاد اقتصر على وسط بيروت فقط، فللأسف الزينة التي اشترتها البلدية سابقاً ووضعت في مستودعها في الكرنتينا دُمّرت بانفجار المرفأ، لذا استعنا للتزيين بالحلّة القديمة لعدم قدرتنا على شراء زينة جديدة فميزانية البلدية لا تسمح بذلك، وجمعيات التجار تحاول بكل جهدها أن تزيّن، وكذلك هناك جمعيات تأخذ رخصة من البلدية لتقوم بذلك".

ويعتبر محافظ بيروت القاضي مروان عبود أن "احتفالات عيد الميلاد هذا العام تعد رسالة أمل بأن بيروت أبداً لن تموت، وذلك بعد قرابة عامين من الانفجار المدمر الذى ضرب ميناء بيروت البحري وأودى بحياة أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين".

 

جبيل

أضاءت بلدية جبيل شجرة العيد الجديدة يوم الخميس الماضي في احتفال كبير ومميز في الشارع الروماني، لتنشر البهجة والابتسامة على وجوه المتفرجين، بحيث حاولت جهدها إضفاء روح العيد بالزينة الجديدة ولو لم تكن كسابقاتها. وأكد النائب زياد الحواط الرئيس السابق لبلدية جبيل في أمسية إضاءة الشجرة أن "لا حل سوى في اعتماد اللامركزية الادارية الموسعة التي باتت حاجة ملحة لحل المشكلات التي يعاني منها لبنان" مشدداً على أن "رسالة الأمل والفرح والحب التي بعثتها مدينة جبيل اليوم لا تنتمي إلى أي حزب أو فريق ويجب على كل مواطن مخلص لهذا البلد التكاتف والتضامن من أجل تطبيقها".

وأمل الحواط مع ولادة السيد المسيح ولادة لبنان الجديد بدءاً بانتخاب رئيس للجمهورية يمثل آمال الشعب اللبناني وتطلعاته. ودعا كل اللبنانيين مقيمين ومغتربين إلى زيارة مدينة جبيل والتمتع بأجوائها الميلادية، شاكراً شركة eventions على السوق الميلادي ومصممي شجرة الميلاد على جهودهم.

 

البترون

وكعادتها مدينة البترون تتألّق دائماً وتتميّز في كل عيد ميلاد فارتدت حلّتها، وأطلقت لجنة الميلاد بالتعاون بين بلدية البترون ولجنة مهرجانات البترون الدولية وجمعية تجار البترون وقضائها للسنة الثانية مشروع "Batroun Capitale De Noel" وافتتح معرض البترون الميلادي، وكذلك افتتحت لجنة "زينة الميلاد" في البترون مغارة الميلاد في الشارع العام للمدينة. كما أطلقت جمعية تجار البترون وقضائها مبادرة "تسَوَّق تذَوَّق واربَح"، "Christmas shopping and more 2022"، والعديد من النشاطات الترفيهية.

جونية

أما جونية فتستعد لاضاءة شجرة ميلادها العملاقة، الى جانب نشاطات ميلادية متنوعة في سوق جونية القديم، وتنظيم جامعة الروح القدس في الكسليك سوق الميلاد "Christmas Market"، اضافة الى موكب عيد الميلاد وأمسية لفرقة موسيقية وفنون مسرحية وأدائية.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us