تصنيف المطابخ العالمية لعام ٢٠٢٢... أيها الأفضل؟

مجتمع 27 كانون الأول , 2022 - 12:11 ص

 

نشر موقع "TasteAtlas" وهو دليل سفر تجريبي للطعام التقليدي العالمي يجمع الوصفات العالمية، ومراجعات نُقّاد الطعام ومقالات بحثية حول المكوّنات والأطباق الشّعبيّة، تقريره السّنوي الّذي يُصنّف المطابخ العالمية بحسب الأفضل مُعتمداً على الاحصاءات وآراء الناس من مختلف الجنسيّات.

وتربّعت إيطاليا على عرش القائمة فحلّ مطبخها في المركز الأوّل عالمياً من أصل ٥٥ بلداً. وتشتهر إيطاليا بطعامها الّلذيذ الذّي بات جزءاً من النظام الغذائي مثل البيتزا، الباستا والّلازانيا وغيرها.

أمّا المركز الثّاني فقد حصده الطعام اليوناني الّذي نجد فيه النّفس العربي، ومن أبرز المأكولات اليونانية المسقّعة، السوفلاكي، والكثير من الوصفات مع ثمار البحر والسّمك.

اسبانيا حلّت في المركز الثّالث متفوّقة بمطبخها الّذي يعتمد أيضاً بصورة كبيرة على ثمار البحر فيشتهر بالباييلا وحساء الطماطم "الغازباشو" كما بحلوى الـ "شوروز" الّتي انتشرت عالمياً.

أمّا في باقي القائمة فجاءت اليابان في المركز الرّابع، تليها الهند فالمكسيك ثم تركيا والولايات المّتحدة.

وعلى الصّعيد العربي، حلّت الجزائر في المرتبة الأولى عربياً والـ ٣٤ عالمياً، تليها سوريا. أمّا لبنان فجاء الثالث عربياً والـ٤٠ عالمياً.

وتشتهر الجزائر بأكلة الكسكس المعروفة وهي طبق رئيس تقليدي مشهور عبارة عن حبيبات مصنوعة من طحين القمح ويوضع فوقها اللحم، الحمص والزّبيب. كما تشتهر بأكلة البريك والشخشوخة والبركوكس.

ويعد المطبخ السوري من المطابخ العريقة ويشتهر بفتّة الحمّص، حرّاق اصبعه، الشاكرية، الأوزي والمحاشي.

وأخيراً المطبخ اللّبناني المشهورٌ بلذّة أطباقه وتنوّعها، والتي وصلت الى العالمية بفعل مكوّناتها اللّذيذة والمتناسقة. ويشتهر بالتّبولة، الفتّوش، ورق العنب، المشاوي، بابا غنّوج، الحمّص بالطحينة، الكّبة على أنواعها، والكثير من الحلوى الّتي لا تكتمل المائدة من دونها.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us