حصاد محرّك "غوغل" لـ٢٠٢٢: ما الأكثر بحثاً؟

مجتمع 5 كانون الثاني , 2023 - 6:30 م
جوجل

 

أصدرت شركة "غوغل" تقريرها السّنويّ الّذي يتضمّن قائمة للكلمات والمواضيع الّتي حصدت لقب الأكثر بحثاً عبر المحرّك حول العالم.

ويستخدم أكثر من ٤ مليارات نسمة محرّك "غوغل" عالمياً ليجعل منّه الأكثر استخداماً.

ضمن الأحداث العالمية المتفرّقة الّتي شهدها عام ٢٠٢٢ ما الّذي جذب أكثر أنظار المستخدمين؟

تصدّرت كلمة "Wordle" قائمة الكلمات الأكثر بحثاً على مستوى العالم، فاستطاعت هذه اللّعبة التّسلل الى داخل كل بيتٍ في العالم لتصبح لعبة يوميّة.

أمّا "India Vs England" فقد كان ثاني أكثر مصطلح شيوعاً في محرّك البحث. فقد واجهت الهند إنكلترا في لعبة الكريكات والّتي تُعد لعبة بالغة الأهمية في الهند.

أتت كلمة أوكرانيا في المركز الثالث، تليها الملكة اليزابيث الّتي شغلت العالم بموتها.

عالمياً حلّ الممثّل جوني ديب في المرتبة الأولى للأشخاص الأكثر بحثاً على "غوغل"، فقد أشعلت قضية طلاقه من الممثَلة أمبر هيرد مواقع التواصل الاجتماعي قاسمةً الجمهور بين الطّرفين، بينما حلّت أمبر في المركز الثالث. أما في المرتبة الثانية فجاء الممثّل ويل سميث الّذي حمل معه السنة الماضية صفعة الأوسكار الشهيرة، فانتشر فيديو له وهو يصفع المقدّم كريس روك خلال حفل الأوسكار كردّ فعل منه على استهزائه بمرض زوجته.

رياضياً كانت لعبة التّنس الطاغية، فحلّ اللاعب الصربي نوفاك دجودوفيك في المرتبة الأولى بعدما منع من المشاركة في عدة بطولات لرفضه تلقّي لقاح كوفيد 19. أما ثانياً فجاء لاعب التّنس رافايل نادال، وثالثاً أيضاً لاعبة التنس سيرينا ويليامز.

في مجال السينما، ثلاثة أفلام حصدت الأكثر بحثاً هي: Thor: Love and Black Adam, Top Gun: Maverick, Thunder.

أمّا في صفحة الوفيات فقد شغلت الملكة اليزابيت العالم برحيلها فأتت الأولى، تليها الممثّلة الأميركية باتي وايت وأخيراً الممثّلة الأميركية آن هاشي الّتي قضت بحادث سير مأساوي.

عربياً، احتلّ الطفل ريان الأكثر بحثاً من خلال "غوغل" فكانت قصتّه الحزينة محط أنظار العرب جميعهم. كما كانت الاعلامية شيرين أبو عاقلة من بين أكثر الشخصيات بحثاً.

ضمن الكلمات أيضاً شغل كأس العالم والاكسبو بال العرب. أما في الأغاني الأكثر بحثاً فأتت "الغزالة رايقة" في المرتبة الأولى.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us