البرج يقتحم دائرة المنافسة على لقب الدوري

رياض عيتاني

تمكن فريق البرج من التقدم سريعاً في سلم ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب حالياً خلف النجمة المتصدر والعهد الوصيف.

وقدم الفريق عروضاً قوية دفاعياً وهجومياً أكدت قدرته على المنافسة على الصدارة. وفي دليل على قوة هجوم الفريق يتصدر مهاجم البرج هلال الحلوة ترتيب الهدافين بـ5 أهداف بالاشتراك مع مهاجم الصفاء جوردي بروين.

ويقف خلف الفريق رئيس ديناميكي هو فادي ناصر الذي يواكب كل شاردة وواردة في النادي. كما يعزز حضور الفريق الأصفر في الدوري جمهور عريض ومتحمس يواكبه في جميع المباريات. ويعوّل لاعبو البرج على جمهورهم في المباريات القوية القادمة بعد فترة الاستراحة.

ويقود الفريق مدرب قدير هو حسين طحان الذي تمكن من الوصول إلى تشكيلة متجانسة وقادرة على لعب دور بارز في الدوري هذا الموسم.

وفي قراءة سريعة لتدعيمات فريق البرج التي أجراها على صفوفه هذا الموسم، يبدو جلياً أن الفريق يسعى الى المنافسة على الألقاب، لا سيما أنه أقدم على أكثر من صفقة من الوزن الثقيل، وكان أبرزها التعاقد مع مهاجم الأنصار السابق التونسي حسام اللواتي، الذي شكّل بإمكاناته الفنية العالية محوراً هجومياً قوياً للفريق الأصفر الذي يضم أيضاً الحلوة.

ويعتبر اللواتي أحد أبرز الأجانب الذين مروا على الدوري اللبناني لكرة القدم في السنوات الأخيرة، بحيث قدم مواسم استثنائية مع فريق الأنصار.

ولتعزيز دفاعه ضم البرج قلب الدفاع السوري أحمد الصالح، الذي يعرف الملاعب اللبنانية جيداً بعدما لعب للعهد في فترة سابقة.

كما تعاقد البرج خامس الموسم الماضي مع الحارس علي حلال، الذي أسهم في إحراز النجمة لقب كأس لبنان في الموسم الماضي. وكان حلال، لعب سابقاً لأندية العهد، الصفاء، شباب الساحل والنجمة.

والوافدون الجدد إلى البرج سيشكلون جبهة قوية مع اللاعبين الأساسيين أمثال المدافع شادي سكاف والظهير محمد الدر ولاعب الوسط علي شعيتو والمهاجم علي مرقباوي.

وتم ترفيع اللاعبين محمد فرحات (مدافع) ومحمد فنيش (ظهير أيمن) من فريق الشباب إلى صفوف الفريق الأول، بعد تقديمهما مستويات مميزة في الفئات العمرية.

ويسعى البرج الى الافادة من مخزونه الكبير في الفئات العمرية، وذلك بعد فوزه بلقب دوري الشباب في الموسم الماضي.
ويعتبر البرج أحد أكثر الأندية اهتماماً بقطاع الفئات العمرية، إذ يشارك بـ5 فرق.

شارك المقال