بيلينغهام يدخل قلوب المدريديين بعدما دمر برشلونة

رياض عيتاني

نجح لاعب الوسط الانكليزي المتألق في موسمه الأول مع ريال مدريد جود بيلينغهام في ترك بصمة عندما تعملق ليسجّل ثنائية ويقلب الطاولة لصالح فريقه ريال مدريد مهدياً إياه انتصاراً على غريمه ومضيفه برشلونة 2-1 في مباراة “الكلاسيكو”.

ومنذ قدومه الى صفوف الفريق الملكي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة ضخمة في سوق الانتقالات الصيفية، فرض بيلينغهام نفسه كعنصر مؤثر في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي من خلال تسجيله 13 هدفاً في 13 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، في بداية مذهلة لم يكن أحد يتصورها، حتى مدرب ريال مدريد نفسه.

وعوضت أهداف بيلينغهام رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الكرة الذهبية العام الماضي والمنتقل الى صفوف اتحاد جدة السعودي، والفشل في التعاقد مع مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي.

ووقع مشجعو مدريد في حب بيلينغهام، لكن من المعروف أنهم متقلبون وحتى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافه التاريخي لم يسلم من صافرات سانتياغو برنابيو عندما قدم أداء باهتاً.

ويملك بيلينغهام رصيداً شعبياً هائلاً لدى أنصار ريال مدريد خلافاً للاعبين سابقين أمثال الويلزي غاريث بايل الذي وعلى الرغم من النجاحات التي حققها في صفوف ريال مدريد الا أنه لم يحظ بعطف الجماهير كونه منغلقاً على نفسه، والأمر ينطبق على البلجيكي ادين هازار الذي تعرض لاصابات متكررة في صفوف الفريق ولم يتمكن من اظهار موهبته الحقيقية.

رحب أنصار ريال مدريد بصورة رائعة بييلينغهام الذي كشف أن ساقيه كانتا ترتجفان عندما سمع لأول مرة مشجعي الفريق ينشدون له أغنية فرقة “ذي بيتلز” الشهيرة “هاي جود”، فرد لهم الجميل من خلال أداء مبهر على أرضية المستطيل الأخضر.

يجمع لاعب برمينغهام سيتي وبوروسيا دورتموند السابق بين المهارة الفنية والرشاقة مع اللياقة البدنية ما يجعل صعباً على مدافعي الفرق المنافسة ايقافه.

تألق بيلينغهام مع دورتموند وكان قاب قوسين من إحراز لقب الدوري الألماني لولا تعثره على أرضه في الجولة الأخيرة أمام ماينتس ليفوز بايرن ميونيخ باللقب بفارق الأهداف عنه.

اما هذا الموسم، فمستواه في تصاعد لا سيما أنه يجاور لاعبين سبق لهم الفوز بدوري أبطال أوروبا وعلى رأسهم الألماني توني كروس وصانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش.

وفي حين أن بعض اللاعبين قد يشعرون بالرهبة من التحدي المتمثل في تمثيل أكبر نادٍ في كرة القدم العالمية، فقد تعامل بيلينغهام مع الأمر بأعصاب هادئة، ولا شك في أنه سيدخل قلوب أنصار ريال مدريد أكثر وأكثر بعد أن نجح في قيادة فريقه الى التغلب على برشلونة في مباراة الكلاسيكو السبت الماضي.

شارك المقال