آمال وتطلعات عريضة لمنتخب لبنان بقيادة رادولوفيتش

رياض عيتاني

يضع منتخب لبنان لكرة القدم، الذي يشارك في بطولة كأس آسيا 2023، نصب عينيه التأهل إلى الدور الثاني، في ثالث مشاركة له في نهائيات البطولة القارية.

وتستضيف قطر البطولة، في الفترة من 12 كانون الثاني حتى 10 شباط من العام المقبل، على تسعة ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات مونديال 2022.

واحتل المنتخب اللبناني المركز 107 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لشهر تشرين الثاني الماضي.

وانخرط منتخب لبنان في معسكره الداخلي المقرر اقامته حتى 28 الشهر الحالي، وهو الأول له تحت اشراف المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش.

واجتمع رادولوفيتش وجهازه الفني المكتمل باللاعبين في فندق “رمادا” الروشة، وأشار في كلامه الى أن هذه المحطة هي نقطة البداية “وقد عدت الى لبنان لأنني أعرف الامكانات الموجودة لدى لاعبيه، وأنا على ثقة بأنه يمكننا تكرار النتائج المحققة سابقاً والتي أفتخر بها”. وأضاف: “سيكون لدينا الكثير للعمل عليه في الأسابيع المقبلة، لذا آمل أن تكون الأيجابية حاضرة ضمن المجموعة من أجل مصلحة المنتخب”.

بدوره، توجّه مدير المنتخب رشيد نصار بكلمةٍ الى اللاعبين مشدداً على أهمية “وضع كل ما مرّ به منتخبنا في الفترة القريبة الماضية جانباً، لكن من دون نسيانه والتعلم منه”، وعلى ضرورة التحلي بأعلى درجات الانضباط والمسؤولية “فأنتم تمثّلون وطنكم وكل الشعب اللبناني والمنتشرين في الخارج، وهؤلاء ينظرون اليكم ويتطلعون الى مشاركتكم الانجازات، لكن هذه المسألة لن تحصل إلا اذا كانت الجديّة وروح المسؤولية حاضرة عند كل فردٍ منكم”.

وتابع: “ستكون هناك اجتماعات دورية مع المدرب وأخرى فردية للحرص على الاستماع اليكم، وتذليل أي عقبة من أجل الذهاب نحو الأفضل”.

والتحق 25 لاعباً بالمنتخب الذي انتقل الى الشمال حيث أقيمت أول حصة تدريبية على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، بقيادة رادولوفيتش، وحضرت فيها أسماء ناشطة في الخارج بعدما غابت عن تشكيلة “رجال الأرز” في الفترة الماضية، أمثال لاعب الوسط محمد علي الدهيني (تريليبورغ السويدي)، والمهاجمين غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي) ودانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، بينما انتظم في التدريبات المهاجم الشاب ليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي) للمرة الأولى.

وستكون الحصة التدريبية التي ستقام يوم الجمعة في ٢٢ الحالي على الملعب البلدي في طرابلس، مفتوحة أمام وسائل الاعلام، قبل أن تعود التدريبات لتقام خلف أبواب مغلقة إيذاناً بالاستعداد للقاء منتخب الأردن في مباراة دولية ودية على الملعب نفسه في اليوم الختامي للمعسكر، الذي يليه سفر البعثة الى الى العاصمة القطرية الدوحة في الأول من كانون الثاني المقبل، لبدء الاستعدادات لمواجهة المنتخب السعودي في مباراة وديّة أيضاً بعدها بثلاثة أيام، وذلك ضمن معسكر منتخبنا استعداداً لانطلاق نهائيات كأس آسيا حيث سيلعب المباراة الافتتاحية أمام منتخب قطر المضيف وحامل اللقب في 12 من الشهر نفسه.

شارك المقال