هكذا حقق الأنصار “النقلة النوعية” في الدوري اللبناني

رياض عيتاني

بات فريق الأنصار أحد المرشحين البارزين لإحراز لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك بعد تطور أدائه ونتائجه، في الفترة الأخيرة، وتحديداً منذ أن تولى المدرب يوسف الجوهري الادارة الفنية للفريق الأخضر، الذي تنتظره مواجهة نارية الجمعة، مع غريمه التقليدي النجمة.

وفي حديثه لـ”لبنان الكبير” كشف الجوهري أن “أسباباً عدة تقف خلف النقلة النوعية للأنصار، أهمها القراءة الفنية التي أجريتها لدى تسلمي مهمتي، وهي خطوة مطلوبة من كل مدرب لدى تسلمه الادارة الفنية لأي فريق. وأنا قمت بتنظيم الفريق من جديد، ورفعت من معنويات اللاعبين، وسلمتهم مهام فنية جديدة”.

أضاف: “وضعت هدفاً أمامي، وهو إعادة البريق إلى صورة فريق الأنصار، والتي اهتزت في بداية الدوري. والحمد لله نجحت مع اللاعبين في ذلك، وأكدت النتائج هذا الأمر، ما أعاد ثقة الجمهور باللاعبين، وثقة الادارة والرئيس نبيل بدر بالفريق”.

وعن تحول محمد حبوس إلى نجم للفريق وتألقه اللافت، قال الجوهري: “تحدثت معه منذ البداية، وقلت له ان الباب مفتوح أمامه إذا ما أراد إثبات نفسه وقدراته، وذلك في أول محاضرة لي باللاعبين. وهو لاعب ممتاز، يتمتع بموهبة فطرية، لم أعطِه اياها أنا، بل الخالق سبحانه وتعالى. وكان دوري أن أساعده على إبراز هذه الموهبة، وهو لم يخيّب الآمال حتى الآن”.

وأشار إلى أن “التحضيرات قائمة لمواجهة النجمة القوي، والذي يملك السمعة والطموح والجمهور الكبير”، متمنياً “أن يقدم الفريقان أعلى المستويات في هذا اللقاء المرتقب”.

واعتبر الجوهري أن أبرز الصعوبات التي واجهته، تمثلت في إعادة الثقة الى اللاعبين، “فالشق النفسي مؤثر جداً في كرة القدم، والنتائج الجيدة لا تأتي إلا بالجهد والتعب، وهذا ما أكدته للاعبين مراراً”.

وأوضح أنه على الرغم من وجود أبرز المهاجمين في فريقه، فان أسلوب لعبه لا يعتمد على اللاعب الهداف، بل على بناء متكامل للفريق، وتضافر جهود اللاعبين من أجل تسجيل الأهداف. وقد أظهرت المباريات الأخيرة وجود أكثر من لاعب قادر على التسجيل، بالاضافة إلى هداف الفريق الحاج مالك، قائلاً: “ان الدوري تحسن، والمباريات الأخيرة أظهرت تطوراً في أداء أكثر من فريق منافس على اللقب، ما يعطي زخماً للمواجهات الحاسمة المقبلة”.

وأكد الجوهري أن تدريب فريق الأنصار مسؤولية كبيرة، فهو النادي الأكثر فوزاً بالألقاب المحلية، والذي دخل موسوعة “غينيس” وخرج الأبطال التاريخيين في الملاعب اللبنانية. وقال: “أنا أسعى يومياً الى الأفضل. وأجري تقويماً دورياً لما نؤديه في أرض الملعب من الجهاز الفني واللاعبين”.

وأشار إلى التعاون الكبير للرئيس نبيل بدر معه، “وهو يتعمد إبعادي عن الضغوط، ويتابع الفريق بصورة لافتة، ويملك شغفاً كبيراً بكرة القدم.

وأبدى الجوهري سعادته لتقربه من جمهور الأنصار، الذي يقدم له وللاعبين كل الدعم، معتبراً أنه “جمهور طيب ومحب، وأتمنى ادخال الفرحة الى قلوبه”.

شارك المقال