“الحزب” و”الحركة” يتهمان “القوات” بالقنص

لبنان الكبير

صدر عن قيادتي حزب الله وحركة أمل بيان، بعد ظهر اليوم، اتهما فيه “مجموعات من حزب القوات اللبنانية التي انتشرت في الاحياء المجاورة وعلى سطوح البنايات ومارست عمليات القنص المباشر للقتل المتعمد مما أوقع هذا العدد من الشهداء والجرحى، وطالبا الجيش والقوى الأمنية مسؤولياتهما في إعاده الأمور الى نصابها وتوقيف المتسببين بعمليات القتل والمعروفين بالأسماء”.

وهنا نص البيان: “في إطار التعبير السلمي الحضاري عن موقف سياسي واضح عبرت عنه قيادة الطرفين من مسار التحقيق في جريمة المرفأ، فكانت الدعوة الى التجمع الرمزي اليوم أمام قصر العدل في بيروت والذي تعرض المشاركون فيه الى إعتداء مسلح من قبل مجموعات من حزب القوات اللبنانية التي انتشرت في الاحياء المجاورة وعلى سطوح البنايات ومارست عمليات القنص المباشر للقتل المتعمد مما أوقع هذا العدد من الشهداء والجرحى.

إن حزب الله وحركه أمل إذ يدينان ويستنكران هذا العمل الإجرامي والمقصود والذي يستهدف الاستقرار والسلم الاهلي، يدعوان الى تحمل الجيش والقوى الأمنية مسؤولياتهما في إعاده الأمور الى نصابها وتوقيف المتسببين بعمليات القتل والمعروفين بالأسماء والمحرضين الذين أداروا هذه العملية المقصودة من الغرف السوداء ومحاكمتهم وإنزال اشد العقوبات بهم.

يتوجه الطرفان بأسمى آيات التقدير والعرفان لأهلنا وشبابنا الصابرين الأوفياء والشرفاء الذين لبوا نداء المشاركة ومارسوا أعلى درجات الإنضباط والالتزام بالتعبير السلمي عن موقفهم وكانوا كما عهدناهم دوما مثالا في التضحية والوفاء .

ونتقدم من أهلنا أهل الشهداء بالتعزية القلبية لاستشهاد هذه الثلة من الأوفياء الذين وقعوا بين أيدي الله سبحانه وتعالى، شهداء مظلومين معاهدين أن نتابع قضيتهم حتى تحقيق العدالة. كما نتوجه للجرحى وأهاليهم بالتمنيات بالشفاء العاجل”.

شارك المقال