لا رواتب للموظفين المتعاقدين والأجراء هذا الشهر!

لبنان الكبير

علم موقع “لبنان الكبير” ان “لا رواتب لجميع المتعاقدين والأجراء في القطاع العام، في حال لم ينعقد مجلس الوزراء لتجديد كل العقود كما في كل سنة”.

“واشار مصدر في وزارة المال الى انه “كان من المفترض ان يصل الى وزارة المال منذ شهر تشرين الثاني الماضي، مرسوم مجلس الوزراء لتجديد عقود المتعاقدين والاجراء، وإجراء تقويم الاداء لهم الى جانب مثابرة العمل، وهذا لم يحصل حتى اليوم”. واضاف: “ان وزارة المال لم تبتّ موضوع رواتب المتعاقدين والأجراء بسبب عدم صدور اي قرار عن مجلس الوزراء”.

واكد الاستاذ ابراهيم نحال عضو الهيئة الادارية وممثل الشمال في رابطة موظفي الادارة العامة لموقع “لبنان الكبير” انه “لا يمكن لموظفي المالية صرف أي من اموال الدولة من دون اسناد قانوني، وان واقع المتعاقدين والاجراء لا يستند مع بداية السنة الجديدة الى اي مسوغ قانوني، من هنا العمل يبقى محصورا بصرف رواتب موظفي الملاك اي المتعاقدين والاجراء بانتظار اجتماع محلس الوزراء”.

ويضيف ان “عدد موظفي الادارة العامة يبلغ 11000 موظف، في حين يبلغ عدد المتعاقدين فيها 5000 متعاقد وعدد الأجراء الدائمين 1500 اجير، وان الادارة العامة تعاني من شغور حاد في وظائفها يراوح ما بين 60 و85% في مختلف الفئات”.

شارك المقال