قنبور لـ”لبنان الكبير”: نمر صحافي بارز واستدعاؤه مرفوض

لبنان الكبير

بعد استدعاء رئيس تحرير موقع “لبنان الكبير” الزميل محمد نمر من قبل المباحث الجنائية إثر إخبار من رئاسة الجمهورية، اعتبر ناشر موقع “ليبانون ديبايت” ميشال قنبور أن “استدعاء نمر الى المباحث الجنائية او أي صحافي آخر هو أمر مرفوض عملاً بمبدأ المساواة بين الاعلاميين”.
وأضاف: “نرى اليوم تمييزا كبيرا بين الصحافيين العاملين في التحرير الالكتروني وأولئك العاملين في مؤسسات اخرى، يجب أن يكون التعامل هو عينه مع كل صحافي يمارس عمله سواء من خلال موقع الكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تلفزيون أو جريدة مكتوبة”.
وأشار الى أنّه “لا يمكن للصحافي أن يمثل أمام الضابطة العدلية، بل أمام قاضٍ. وبالتالي هذا الاجراء الذي اتُخذ مرفوض، والموضوع ليس موضوع شخص بل هو مبدأ. اليوم لو كان محمد نمر يكتب في جريدة الأخبار أو النهار، هل كان تم استدعاؤه امام الضابطة العدلية؟ لماذا هذا التمييز؟”.
عن استدعائه من قبل المباحث الجنائية بدلاً من محكمة المطبوعات، قال قنبور: “القانون واضح في محكمة المطبوعات، لا أحد يقول أن الصحافي خارج إطار المساءلة لكن هناك أطراً حددها القانون لمساءلة الصحافيين، ويجب اتباعها من دون استنسابية ومن دون تمييز بين صحافي وآخر حسب موقفه السياسي”.
وختم قنبور: “استدعاء الصحافيين أمام الضابطة العدلية هو عملية قمع وترهيب واعتداء على حرية التعبير. محمد نمر اليوم صحافي بارز، فاذا كان أحد الصحافيين البارزين يتم التعامل معه بهذه الطريقة، ماذا ستكون الرسالة للصحافيين الآخرين؟”.

شارك المقال