أبو زيد لـ”لبنان الكبير”: ضد استدعاء أو ملاحقة أي صحافي

لبنان الكبير

صرّح رئيس نادي الصحافة الإعلامي بسام أبو زيد لـ”لبنان الكبير” بأنّه “ضد استدعاء أي صحافي وضد ملاحقة أي إعلامي اذا كان يمارس عمله المهني والطبيعي، لافتا إلى أنه في حال وجود أي مخالفة او ملاحقة يجب أن تكون أمام الجهات المختصة، ومتسائلا عن علاقة المباحث الجنائية في مسألة تتعلق بالصحافة أو في نشر خبر ومعلومة لأن هذا الأمر يُحال الى محكمة المطبوعات التي تقرر اذا الصحافي مذنب أم لا”.
وتابع: “في المبدأ ملاحقة الصحافيين لا تجوز على خلفية إبداء آرائهم، وبالتالي يجب على كل الجسم الصحافي أن يتضامن مع بعضه حتى نشكّل شبكة حماية لكل الصحافيين في لبنان. أفهم أنّه يوجد صحافيين ينتمون الى جهات سياسية مختلفة لكن حرية التعبير لا تتجزأ. حرية التعبير يجب أن تكون للجميع وأن يكون الصحافي محمياً من أي ملاحقة وتهديد واعتداء وضغط سواء من جهات رسمية، غير رسمية، أمنية، سياسية، لبنانية أو من خارج لبنان. لكن في المقابل على الصحافي التأكد من معلوماته وأن يلتزم بالقوانين التي ترعى العمل الاعلامي”.
وختم أبو زيد: “من المهم ان يتمتع الصحافي بحرية نشر الاخبار بعد التأكد منها وأن يتمتع بحرية إبداء حرية الرأي والتعبير، وكل صحافي يتعرض للملاحقة بهذا الاطار يكون يتعرّض للظلم والتجنّي”.

شارك المقال