الغزاوي لـ"لبنان الكبير": السعودية لم تتوقف عن مساعدة كل لبنان

خبريات 3 تشرين الثانى , 2022 - 11:03 ص

 

أشار مدير مؤسسة الأزهر في البقاع الشيخ علي الغزاوي، في تصريح لـ"لبنان الكبير"، الى أن "السفير السعودي وليد بخاري بدأ جولته من أزهر البقاع والتقى العلماء ووجهاء البقاع وأعضاء المجلس الشرعي وقضاة شرعيين ومدنيين، ولا علاقة لزيارته إلى الأزهر بانتخابات الافتاء، ولو كان الأمر كذلك لاقتصرت زيارته على الأزهر فقط، ولكنها كانت موسعة ومُحددة أساساً قبل تحديد الإنتخابات. وزار طرابلس قبلنا وجال على أقطابها، كذلك فعل في البقاع".

وأوضح: "بالنسبة الى ما حصل في الفاعور في ختام هذه الزيارة فنحن نتبنى البيان الذي صدر عن العشائر العربية وعشيرة الحروك والتغريدة التي صدرت عن السفير بخاري، ونحن لا نزيد عنها ولا ننقص منها، ويجب أن يعلم الجميع أنه بسبب تقديرات أمنية غادر السفير، والطرفان قالا كلمتهما وحُلّت الأمور ونحن لن نكون أولى من العشائر لنتكلم في بيانها ولا أولى من السفير لنتكلم عنه".

وختم: "السعودية إن لم تساعد لبنان مادياً فهي تساعده معنوياً، ولم تتوقف عن مد يد المساعدة بالمعنى والمبنى لكل لبنان، وقدمت حوالي ٧٠ مليار دولار للبنان وشعبه. بداية المعنى كانت من الطائف، واستمراراً إلى المؤسسات اللبنانية، وعلى سبيل المثال وزارة التربية جميعنا يعلم كم دُعمت من السعودية، وهي دائماً حريصة على دعم وجود لبنان".

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us