طرابلسي لـ”لبنان الكبير”: لا حلّ للنازحين من دون التواصل مع سوريا

لبنان الكبير
ادغار طرابلسي

رأى النائب إدغار طرابلسي، في حديث لـ”لبنان الكبير”، أن “زيارة الرئيس ميشال عون إلى سوريا مهمة ليس للتيار الوطني الحر انما للبنان ككل اذ إن سوريا على حدودنا. وكانت هناك علاقات متشنجة بين البلدين، ثم خرج الجيش السوري من لبنان، ومن حارب سوريا، وساهم في تحرير لبنان فيما بعد، كانت لديه الجرأة الأدبية والوطنية أن يفتح صفحة جديدة معها تماماً كما حصل بعد الحرب العالمية الثانية بين فرنسا وألمانيا ودول أخرى”، مشدداً على “أننا نريد أفضل العلاقات مع سوريا لخير لبنان، وهذا سينعكس على لبنان في السياسة والاقتصاد والترانزيت والصناعة واعادة الاعمار اضافة الى حلّ مسألة النازحين التي لا يمكن أن تجد مسارها الصحيح من دون التواصل المباشر مع الدولة السورية”.

وقال: “ما صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية السابق هو الكلام الصحيح والمباشر، ولا يمكن الزيادة عليه، ونكتفي به”.

واعتبر أنه “على الرغم من أن علاقة البعض ليست على ما يرام مع سوريا إلا أن لبنان كان أول الداعمين لعودتها الى الجامعة العربية، ومن البديهي أن يزور الرئيس عون، سوريا لتكون الزيارة استمرارية للموقف السياسي”.

وأشار الى أن “العلاقات اللبنانية – اللبنانية لا تتطلب وساطة خارجية، ولا يمكن أن نضع الزيارة في هذا الاطار. نحن منفتحون على كل التيارات والأحزاب والمكونات السياسية، والتباين في الرأي حول أي مسألة أو أي ملف، لا يعني الخلاف، وموضوع الوحدة الوطنية لا التباس حوله بين كل المكونات. نحن لدينا النية أن يكون لبنان واحداً موحداً مع ضمان حرية الرأي، من دون أن يتحول الاختلاف الى مشاحنات وصدام وتوتر بين الفرقاء”.

شارك المقال