العهد يصفع عون ويساير هيل

خبريات 13 نيسان , 2021

 

سألت مصادر مراقبة عن اهداف العهد من اثارة موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية في هذا الوقت، ولا سيما بعد اطار المفاوضات الذي انجزه الرئيس نبيه بري بموافقة الجميع وعقد جلسات تفاوضية بهذا الخصوص بوساطة اميركية واشراف الامم المتحدة.

واستغربت المصادر ان يكتشف القصر الجمهوري، بعد حملة التخوين، ان المرسوم يحتاج الى محلس الوزراء. ورأت ان الهدف على ما يبدو هو الضغط لانعقاد مجلس الوزراء في الحكومة المستقيلة بدلا من العمل على تأليف حكومة جديدة.

واعتبرت المصادر المذكورة ان العهد وجه صفعة قوية لقائد الجيش العماد جوزيف عون، الذي تبنى موضوع تعديل المرسوم.

وختمت بالقول أن العهد أراد ايضا توجيه رسالة ايجابية للموفد الاميركي ديفيد هيل الذي يبدأ زيارة الى بيروت وفي مقدمة جدول اعماله موضوع مفاوضات ترسيم الحدود البحرية.

الى ذلك، اكدت مصادر مطلعة لموقع “لبنان الكبير: ان رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان، استوضح من الوفد العسكري المفاوض لترسيم الحدود في الجيش اللبناني موضوع مرسوم تعديل المرسوم رقم ٦٤٣٣ المتعلق بترسيم الحدود البحرية الجنوبية . واشارت المصادر الى ان عدوان ابدى اعجابه بالجهود التي قام بها الجيش حيث قام بتحضير ملف متكامل وبعمل متقن في هذا الشأن من أجل حفظ حق لبنان في حدوده وثرواته الطبيعية. ثم انتقل عدوان الى مجلس النواب حيث تعقد جلسة لبحث هذا الامر ليبنى عليه رأي قانوني.

ومن المتوقع ان يعلن عدوان الأمر في مؤتمر صحافي يعقده غدا.

شارك الخبر

مواضيع ذات صلة:

Contact Us