إسرائيل تقتل أربعة لبنانيين بينهم صحافيان

لبنان الكبير

قتل أربعة مدنيين بينهم صحافيان من قناة “الميادين” اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي جنوب لبنان.

نعت قناة “الميادين” المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري اللذين ارتقيا إثر استهداف إسرائيلي للفريق الإعلامي على مثلث طيرحرفا الجبين جنوب لبنان، القريب من الحدود. وأدى هذا الاستهداف الى مقتل شخص مدني آخر وهو حسين عقيل.

وكانت المراسلة عمر قد ظهرت في رسالتها الأخيرة ضمن تغطية مباشرة قبل ساعة من الاستهداف، متحدثةً عن آخر التطورات في الجنوب.

وتعليقا على ذلك قال رئيس مجلس إدارة “الميادين” غسان بن جدو في مقابلة على القناة ان ما تعرّض له الصحافيان كان استهدافاً مباشراً ولم يكن استهدافاً بالصدفة، وأن المدني الذي قتل مع الصحافيين هو أيضاً “متعاون” مع قناة “الميادين”، من دون أن يحدد وظيفته. ولفت بن جدو إلى أن القصف يأتي بعد إعلان إسرائيل منع البث المحلي لقناة الميادين، ومقرها الرئيسي في بيروت.

وفي وقت سابق أعلن عن مقتل امرأة مسنة وإصابة حفيدتها بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت بلدة كفركلا الجنوبية.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أيضا، مركزا للجيش اللبناني في منطقة الوزاني وتسبب في أضرار مادية كبيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطال فيها القصف صحافيين.

وفي 13 تشرين الأول، قتل مصوّر وكالة “رويترز” عصام عبد الله وأصيب آخرون من وكالة “فرانس برس” وقناة “الجزيرة” و”رويترز” خلال تغطيتهم قصفاً إسرائيلياً في جنوب لبنان.

وفي 13 تشرين الثاني، أصيب مصوّر في قناة “الجزيرة” القطرية بجروح طفيفة جراء قصف إسرائيلي خلال جولة لصحافيين في بلدة حدودية.

شارك المقال