“سبايدرز” برجا على بعد خطوتين من تمثيل لبنان عربياً

احمد ترو
احمد ترو

نجح نادي “سبايدرز” برجا في شق طريقه نحو نصف نهائي بطولة لبنان للميني فوتبول، إثر فوزه في إياب ربع النهائي على نادي شباب الطيبة بنتيجة 4-2، بعد أن تعادلا 2-2 في الذهاب.

وبات سبايدرز النادي الأول في تاريخ إقليم الخروب الذي يصل إلى هذه المرحلة من البطولة، وسيواجه الجمعة المقبل في نصف النهائي نادي قوى الأمن الداخلي الذي فاز على انترانيك انطلياس بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور ربع النهائي و3-2 في الإياب. وبالتالي لا يستهان ابدا بقوى الأمن الداخلي، إذ إن مسيرته مكللة بالألقاب، فهو صاحب بطولة السوبر العربية وحامل كأس لبنان مرتين، ووصيف بطل لبنان في البطولة الماضية.

سيف الدين: فخورون جداً

أكد رئيس النادي شادي سيف الدين في حديث لـ”لبنان الكبير” أنه “من الأساس وعندما كانت الظروف مستقرة كنا نطمح إلى تحقيق النجاح للمنطقة، بخاصة أن الأندية الموجودة أداؤها تقليدي، كذلك الأكاديميات إذا خرجت لاعبا موهوبا يأخذه ناد من خارج المنطقة، هذا فضلا عن ضعف إمكانات الأندية سواء في الكرة الطائرة أو كرة القدم”.

يضيف: “كان مشروعنا عند تأسيس النادي إعادة احياء الكرة الطائرة التي كانت اللعبة الشعبية الأولى في المنطقة، لكننا تحولنا إلى لعبة “الميني فوتبول” لأننا استطعنا ان نحصل على رخصة درجة أولى، وبالتالي أندية الدرجة الأولى في المنطقة ضئيلة جدا، وبرجا بلدة غنية بالمواهب الشبابية في لعبة الميني فوتبول، من هنا بدأ المشروع وأسسنا النادي لنسلط الأضواء عليه”.

ويتابع: “حاولنا قدر الإمكان تأمين تمويل للنادي لندفع للاعبين من أجل ضمهم إلى صفوف الفريق، ونحن فخورون جدا لأننا استطعنا بظرف ثلاث سنوات تحقيق جزء من حلمنا على صعيد لعبة الميني الفوتبول”.

ويستطرد: “أصبحنا من بين أفضل أربعة أندية في لبنان في هذه اللعبة، وعلى بعد خطوة واحدة من النهائي الذي يؤمن لنا حظوظ تمثيل لبنان في بطولة الأندية العربية أو بطولة أبطال آسيا، وكلنا فخورون بدعم الناس المعنوي، ولو كان الدعم المادي خجولا”.

وعن احتمال فوز النادي بالبطولة، يقول سيف الدين: “هذا الأمر يتعلق بمدى جاهزية الشباب وحضورهم على أرضية الملعب من الناحية الجسدية والنفسية، وبالتالي المواجهة المقبلة صعبة جدا، فالنادي المنافس هو صاحب بطولات. لكن الأمر المبشر أننا في البطولة السابقة تواجهنا في ثلاث مباريات وفزنا في اثنتين، وخلال البطولة الحالية التقينا بمرحلة المجموعات وفزنا عليها بنتيجة 6-3، إذا نستطيع القول بأن حظوظنا كبيرة”.

وعن عدم وجود جمهور يشجع الفريق أثناء المباريات، يقول: “يعود السبب في ذلك إلى عدم توافر وسائل نقل، وغلاء مادة البنزين، ونقل المباريات عبر التلفاز، وبالتالي نحن غير قادرين على تأمين نقليات للجمهور إلى الملعب لأن كلفتها قد تصل إلى 7 ملايين ليرة في كل مباراة، كما أننا بالكاد نستطيع تأمين نقليات اللاعبين”.

الغوش: مستعدون 500%

ويقول كابتن الفريق عيسى الغوش: “نحن فخورون جدا بوصولنا إلى هذه المرحلة من البطولة، وهذا نجاح ليس لنا فقط بل لأهالي برجا والاقليم، بخاصة أن أحدا لم يحقق هذا النجاح من قبل في كل الإقليم، ويعود الفضل أولا لله سبحانه وتعالى”.

يضيف: “نحن مستعدون 500% ليس 100% لمباراة قوى الأمن الداخلي، لأننا التقيناهم سابقا ونعرف طريقة لعبهم تماماً، والحمدلله لدينا لاعبون محترفون يتمتعون بقدرات عالية جداً، وعلى الصعيد الأخلاقي نحن نشكل عائلة واحدة ونتعامل مع بعضنا كأخوة سواء في أرض الملعب أو خارجه”.

ويختم: “بالتأكيد نحن نحترم نادي قوى الأمن الداخلي، هذا الفريق العريق المنظم الذي يتمتع بإمكانات عالية، ونحن جاهزون تمام للفوز في المباراة”.

شارك المقال